تهديد بقطع الطرق.. توتر بين فصائل محلية في السويداء والسبب؟

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أعطت فصائل محلية في السويداء مهلة لمجموعة تتبع لفصيل “قوات شيخ الكرامة” بريف المحافظة الجنوبي حتى يوم الأحد، للإفراج عن مختطفين قالت إنهم محتجزون لدى عناصر من الفصيل في مدينة “صلخد”.

ونقل مراسل “حلب اليوم” عن مصادر محلية، أن المهلة جاءت بعد اجتماع في منزل المدعو “لؤي الأطرش” ضم فصائل محلية عاملة في السويداء، وذلك بعد توجيه اتهامات لعناصر مجموعة تتبع لـ”قوات شيخ الكرامة” بعمليات خطف، كان آخرها اختطاف المدعو “علاء السليم” من بلدة “عرى”.

وأضاف مراسلنا أن صفحات محلية في السويداء تداولت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تسجيلات صوتية تشير إلى تورط عناصر من “قوات شيخ الكرامة” بعمليات خطف للحصول على فدية مالية، لافتاً إلى أن التسجيلات دفعت عناصر من فصائل محلية لمطالبة “قوات شيخ الكرامة” بالإفراج عن مختطفين قالت إنهم موجودون لديها.

وهددت الفصائل بقطع الطريق الواصل بين مدينتي “السويداء” و”صلخد” مع انتهاء المهلة في حال لم يتم الإفراج عن المختطفين، حيث تجري مفاوضات بين عناصر هذه الفصائل ووجهاء في “صلخد” للضغط من أجل الإفراج عن المختطفين لضمان عدم حصول أي تصعيد.

يذكر أن “قوات شيخ الكرامة” أكدت اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أنه وبعد نشر تسجيلات لعناصر يتبعون لها، فإن كل عنصر يقوم بتصرف فردي يتحمل مسؤوليته وحده، معتبرةً أن هذه التصرفات لا تمثل “قوات شيخ الكرامة”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register