قرية تابعة لعفرين شمال حلب تعاني من انعدام الخدمات

أخبار سوريا
قرية “كفر دلي تحتاني” التابعة لمدينة عفرين شمال حلب – مراسلنا

أفاد مراسل “حلب اليوم“، بأن قرية “كفر دلي تحتاني” التابعة لمدينة عفرين شمال حلب، تعاني من أوضاع مأساوية إثر انعدام الخدمات، مضيفاً أن الأهالي يلجؤون لجمع التبرعات لتخديم القرية.

وأشار مراسلنا، إلى غياب شبه تام لكافة الخدمات عن القرية، حيث تفتقد القرية للمياه والخدمات الصحية والقدرة على جمع القمامة ما انعكس على واقع الأهالي الذين باتوا يعتمدون على أنفسهم في الحصول على أدنى المتطلبات الخدمية للقرية.

وأضاف مراسلنا، أن أهالي القرية جمعوا التبرعات لتشغيل بئر المياه الصالحة مياهه فقط للاستخدامات المنزلية، إلا أن عملية الضخ في البئر متوقفة منذ أكثر من عشرة أيام بسبب عجزهم عن جمع المبلغ المطلوب، منوهاً إلى أن الأهالي اضطروا للاعتماد على نقل المياه من الصهاريج بشكل يومي.

وقال المواطن “جوان خليل” لـ “حلب اليوم” إن المنطقة تعاني من أزمة المياه، مضيفاً أن القرية تعاني من انعدام الخدمات، ويعتمد الأهالي على الصهاريج لسد حاجتهم من المياه.

بدوره قال “مصطفى عبدالقادر” إن “المياه في القرية ملوثة والآبار كلسية ولا توجد مادة الكلور لمعالجتها، ولا منظمات تدعمنا، ونطالب بمساعدتنا في هذا الموضوع”.

وحول النظافة أضاف “عبدالقادر”: “نقوم بجمع 100 ليرة من العائلات كل أسبوع لسد النقص ودفع مستحقات العمال، علاوة على عدم وجود دعم لأي ناحية خدمية في القرية”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register