رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتهم “ترامب” بـ”ابتزاز” الحكومة الأوكرانية

أخبار عربي ودولي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” – أرشيفية

أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”، أمس الاثنين، وثيقة تظهر فيها ما وصفته بـ”ابتزاز” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للحكومة الأوكرانية لتحقيق مكاسب شخصية، حسب قولها.

وجاء في وثيقة “بيلوسي” أن “ترامب أخلف باليمين الذي أقسم به عند توليه منصبه من خلال استخدام الحكومة الأمريكية وأطراف خارجية للدفع قدماً بمخططه لابتزاز الحكومة الأوكرانية من أجل التدخل في انتخابات 2020″.

وتأتي الوثيقة في وقت يتابع فيه الديمقراطيون تحقيقاً في قضية توجيه اتهام بـ”التقصير” ضد الرئيس، وقبل أسبوع من جلسات مغلقة للإدلاء بالشهادة من جانب مسؤولي إدارة “ترامب”.

وتشكل الرسائل النصية التي أرسلها سفير الولايات المتحدة لدى أوكرانيا “بيل تايلور” لمسؤولين آخرين في البيت الأبيض والتي قال فيها: “أعتقد أنه ضرب من الجنون أن يتم تعليق المساعدات الأمنية من أجل دعم حملة سياسية”، جزءاً محورياً في التحقيق بشأن مساءلة “ترامب”، إذ من المقرر أن يدلي “تايلور” بشهادته أمام النواب اليوم الثلاثاء.

الجدير بالذكر أن “بيلوسي” أعلنت قبل حوالي شهر، عن بدء فتح تحقيقات لعزل “ترامب” من منصبه رسمياً، على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” لحث الأخير على فتح تحقيق بشأن عائلة منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 “جو بايدن”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register