بعد استقدام تعزيزات عسكرية.. طيران النظام يكثف قصفه على ريف اللاذقية الشمالي

أخبار سوريا
غارات جوية على منطقة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي – أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم“، اليوم الاثنين، بأن طائرات مروحية وحربية تابعة للنظام وأخرى روسية كثفت قصفها على ريف اللاذقية الشمالي، وذلك عقب استقدام تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى المنطقة.

وأوضح مراسلنا، أن سرباً مؤلفاً من 10 طائرات مروحية تابعة للنظام أقلع ظهر اليوم من مطار “اسطامو” بريف اللاذقية واستهدف بالبراميل والأسطوانات المتفجرة منطقة تلال “الكبينة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف مراسلنا، أن طائرات حربية تابعة للنظام وأخرى روسية استهدفت بالصواريخ شديدة الانفجار منطقة “الكبينة”، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة بالقرب من المنطقة، ما تسبب بدمار في البنى التحتية.

وكان مصدر عسكري أكد لـ “حلب اليوم“، أمس الأحد، أن قوات النظام أخلت تجمعاً عسكرياً لها في قرية “الفان الشمالي” شمال شرق حماة، وسحبت نحو 40 دبابة وعدداً من راجمات الصواريخ باتجاه منطقة “الكبينة” شمالي اللاذقية.

يشار إلى أن قوات النظام حاولت التقدم عدة مرات خلال الأشهر الماضية باتجاه منطقة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل رغم استعانتها بالميليشيات المدعومة من إيران منها، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register