الأناضول: انسحاب عناصر قوات YPG المصابين من رأس العين

أخبار سوريا
القافلة التي ضمّت شاحنات صغيرة من طراز بيك آب أقلّت عشرات المقاتلين من YPG – وزارة الدفاع التركية

قالت وكالة الأناضول التركية، اليوم الأحد، إن الجيش التركي، سمح لعناصر وحدات حماية الشعب YPG التابعة لقسد المصابين بمغادرة مدينة رأس العين، “بعد حصارها”، في إطار التفاهم مع الولايات المتحدة الذي ينص على انسحابهم خلال 120 ساعة.

وأضافت الوكالة أنه، بعد ظهر أمس السبت بدأت سيارات الصليب الأحمر وبعض السيارات المدنية بنقل عناصر YPG المصابين، مشيرةً إلى أن العشرات من سيارات الصليب الأحمر والمدنيين الجرحى نقلوا عبر الممر الذي فتحته القوات التركية في مدينة رأس العين.

وأوضحت أن سيارات جرحى عناصر YPG وصلت إلى مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، ولفتت إلى أنّ السيارات نقلت اليوم الأحد الجرحى من داخل المنطقة المحاصرة برأس العين.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أكدت وزارة الدفاع التركية، متابعتها عن كثب انسحاب قوات YPG  من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، في غضون الـ 120 ساعة، في إطار التفاهم بين تركيا والولايات المتحدة.

وأضافت: “نؤكد عدم حدوث أي عرقلة لفعاليات الخروج والإخلاء من المنطقة، ويتم التنسيق مع الأمريكيين في هذا الشأن”، وتابعت أن قافلة مؤلفة من نحو 55 عربة دخلت مدينة رأس العين، وقافلة تضم 86 عربة خرجت باتجاه منطقة تل تمر.

وذكرت الوزارة أنه “رغم الاتفاق التركي الأمريكي، فإن YPG أقدم على 22 حالة خرق منذ الساعة 22:00 مساء 17 تشرين الأول”، مؤكدةً على مواصلة التنسيق عن كثب مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بشأن الموضوع.

جدير بالذكر، أن أنقرة وواشنطن توصلتا الخميس الماضي، إلى اتفاق يقضي بتعليق عملية “نبع السلام” مؤقتًا، وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب قوات YPG في ظرف 120 ساعة.

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في التاسع من شهر تشرين الأول الجاري عن إطلاق عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات بمشاركة الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register