حزب “القوات اللبنانية” يعلن استقالة وزرائه من الحكومة.. ومتظاهرون يحتفلون

أخبار عربي ودولي
مواطنين لبنانيين يتظاهرون ضد الفساد وغلاء المعيشة

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، أمس السبت، استقالة وزراء الحزب من الحكومة الحالية برئاسة “سعد الحريري”، في خطوة لاقت احتفالات لدى المتظاهرين في لبنان.

وقال “جعجع” في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، إن “هذه الحكومة عاجزة عن اتخاذ الخطوات المطلوبة لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي والمعيشي المتفاقم، أضف إلى ذلك مجموعة الأزمات المعيشية التي شهدناها في الأيام والأسابيع الأخيرة، من هذا المنطلق قرر تكتل الجمهورية القوية الطلب من وزرائه التقدم باستقالتهم من الحكومة”.

وأكد “جعجع” أن مطالبهم هي تشكيل حكومة جديدة، بعيدة كل البعد عن الأكثرية الحكومية الحالية، على حد قوله، ونفى في الوقت نفسه أي اتفاق مبرم بينه وبين رئيس الحكومة “سعد الحريري”.

وبحسب “الوكالة الوطنية للاعلام”، فإن المتظاهرين في منطقة “جبل ديب” بلبنان، احتفلوا بعدما أعلن “جعجع” استقالة وزرائه، لافتةً إلى أن المتظاهرين أكدوا على استمرارهم بالتظاهر حتى تحقيق مطالبهم.

يذكر أن لبنان يشهد مظاهرات كبيرة في العاصمة “بيروت” ومناطق عدة منذ الخميس الماضي، ضد الفساد وغلاء المعيشة والبطالة وسوء الخدمات العامة، فيما أمهل رئيس الوزراء “سعد الحريري” الحكومة 72 ساعة للاتفاق على إصلاحات من شأنها تجنيب البلاد أزمة اقتصادية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register