الدفاع التركية: نراقب انسحاب الـ “YPG”.. ونصر الحريري يرى في الاتفاق التركي الأمريكي “مصلحة الجميع”

أخبار سوريا
وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” – أشيفية

صرّح وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، اليوم الجمعة، أنهم يراقبون عن كثب انسحاب قوات الـ YPG  التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” من المنطقة الآمنة، وذلك في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة أمس الخميس.

وقال “أكار” في بيان صادر عن الوزارة، الجمعة، “نراقب عن كثب انسحاب قوات “YPG”من المنطقة الآمنة، إضافةً إلى سحب الأسلحة الثقيلة وتدمير جميع تحصيناته الحربية”، مشيراً إلى أنهم “يتخذون التدابير اللازمة لإعادة الحياة لطبيعتها في المناطق التي سيطروا عليها مع الجيش الوطني السوري”.

بدوره، بيّن رئيس هيئة التفاوض التابعة للمعارضة “نصر الحريري” أن “تطبيق الاتفاق التركي الأمريكي لتشكيل المنطقة الآمنة، (مصلحة للجميع)، ويهدئ من مخاوف السوريين بشأن وحدة أراضي بلدهم”.

وأردف “الحريري” في تصريحات له لوكالة “الأناضول” حول الاتفاق التركي – الأمريكي” أمس الخميس، “إن الاتفاق عبارة عن مفاوضات طويلة، وعيون العالم عليها، لأن التغيرات متسارعة في شمال شرق سوريا”.

وأضاف رئيس هيئة التفاوض أن “الاتفاق سيكون تهدئة لمخاوف السوريين المتعلقة بوحدة أراضي البلاد وسيادتها، وهي نقاط حمراء نتبناها في المعارضة بكل رؤية كنا نقدمها داخل سوريا وخارجها” وفق قوله.

وشدّد “الحريري” على أن “قوات (YPG) تعتبر بمثابة قوة خارجية ليست من أصل ونسيج سوريا، فلا يمكن لأحد القبول به”، وفق تعبيره.

الجدير بالذكر أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية توصلتا أمس الخميس، لاتفاق يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي ورفع العقوبات عن أنقرة، واستهداف ما وصفوها بـ”العناصر الإرهابية”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register