جاويش أوغلو: روسيا وعدت أنقرة بإبعاد YPG عن الحدود

أخبار سوريا
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إن روسيا وعدت أنقرة بإبعاد وحدات حماية الشعب YPG عن الجانب الآخر من الحدود، وذلك في مقابلة مع BBC البريطانية.

وأوضح أن روسيا “وعدت بألا يكون هناك وجود لحزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب على الجانب الآخر من الحدود”، ومضى قائلاً “إذا أخرجت روسيا يرافقها الجيش السوري عناصر وحدات حماية الشعب من المنطقة فإننا لن نعارض ذلك“.

وفي السياق، أكد بيانٌ للمتحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم الخميس، أن تركيا وروسيا اتفقتا على منع “المنظمات الإرهابية” من تهديد سلامة ووحدة الأراضي السورية.

وأشار البيان الصادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية إلى أن “إبراهيم كالن” التقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف”، والوفد المرافق له في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

وبحث الجانبان آخر التطورات في سوريا، وعملية “نبع السلام”، وقضايا استراتيجية، ومسار الحل السياسي، والتطورات المتعلقة بأعمال اللجنة الدستورية السورية، وجرى التأكيد خلال اللقاء على أن العملية تهدف لضمان “تبديد المخاوف الأمنية التركية”، وعودة اللاجئين السوريين بشكل أمن.

واتفق الجانبان على “منع المنظمات الإرهابية بما فيها وحدات حماية الشعب YPG وتنظيم الدولة من أن تشكل تهديداً لسلامة ووحدة الأراضي السورية، ومواصلة التعاون بين البلدين في هذا الصدد”، وفقاً للبيان.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في التاسع من شهر تشرين الأول الجاري، عن إطلاق عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات بمشاركة الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register