الأمم المتحدة تساعد في إخماد الحرائق بلبنان

أخبار عربي ودولي
حرائق لبنان – AP

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن قوتها المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) تساعد الحكومة اللبنانية، في مواجهة سلسلة الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، استيفان دوغريك، إن رجال الإطفاء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) انضموا إلى الدفاع المدني اللبناني والقوات المسلحة اللبنانية في إخماد النيران التي نشبت في قرية مزرعة الضهر، على بعد حوالي 15 كم شمال شرقي صيدا.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي: “انضم رجال إطفاء اليونيفيل (من النمسا)، بدعم من أفراد الشرطة العسكرية التنزانية، إلى خدمات الطوارئ اللبنانية بسيارات الإطفاء وناقلات المياه، بناء على طلبات من السلطات اللبنانية”.

وتابع: “كما وفر جنود حفظ السلام الهنود والإندونيسيين من مستشفى اليونيفيل في الناقورة سيارة إسعاف احتياطية وخدمات طبية، وأرسلت اليونيفيل المساعدة الطارئة بسبب الأضرار التي يمكن أن تسببها الحرائق للمجتمعات المحلية”.

جدير بالذكر، أن حرائق نشبت، فجر الثلاثاء، في مناطق المشرف والدبية والناعمة والدامور في الشوف، والمدينة الصناعية في ذوق مصبح، وكريت، ومزرعة يشوع، وقرنة الحمرا في قضاء المتن، والمنصورية في قضاء المتن شمال بيروت، وعكار شمالي لبنان، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register