عقوبات أمريكية تشمل ثلاثة وزراء أتراك ووزارتين

أخبار عربي ودولي
وزارة الخزانة الأمريكية – أرشيفية

قالت الإدارة الأمريكية، أمس الاثنين، إنها أدرجت ثلاثة وزراء أتراك ووزارتين على لائحة العقوبات، وذلك على خلفية العملية العسكرية التركية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، بحسب “الأناضول”.

وأوضحت الإدارة في بيانٍ صادر عن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وقّع مرسوماً رئاسياً يمنح صلاحية لوزراتي الخزانة والخارجية الأمريكيتين فرض عقوبات على مؤسسات وشخصيات في تركيا.

من جانبها، أعلنت وزارة الخزانة المالية الأمريكية في بيانٍ لها في هذا الإطار، إدراج وزراء الدفاع “خلوصي أكار” والداخلية “سليمان صويلو” والطاقة والموارد الطبيعية “فاتح دونماز”، إضافةً إلى وزارتي الدفاع والطاقة والموارد الطبيعية على لائحة العقوبات.

بدوره، أصدر وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” بياناً حول العقوبات، قال فيه إن بلاده فرضت العقوبات على الوزراء الثلاثة الأتراك لـ”مساهمتهم في الأعمال التي تقوّض الاستقرار في سوريا”، كما أن فرض العقوبات جاء من أجل الضغط على تركيا لوقف عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا، مؤكداً ضرورة تفاوض تركيا مع الولايات المتحدة حول الشأن السوري.

الجدير بالذكر أن “ترامب” قال في وقتٍ سابق من أمس، إنه سيصدر أمراً تنفيذياً يجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين، على خلفية العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، معلناً أنه سيرفع الرسوم على واردات الصلب التركية بنسبة 50%، وأنها ستعود إلى ما كانت عليه قبل تخفيضها في أيار الماضي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register