فوائد خل التفاح للعناية بالبشرة وطرق استخدامه

أخبار منوعات
تعبيرية

أفادت خبيرة العناية بالبشرة “ولاء علي” بأن خل التفاح يحتوي ﻋﻠﻰ ﺣﻤﻀﻲ “ﺍﻟﺨﻠﻴﻚ ﻭﺍﻟﻤﺎﻟﻴﻚ” ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺍﻥ ﻟﻠﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﺎﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺪﻫﻨﻴﺔ، محذرةً من استخدامه ﻋﻠﻰ ﻫﻴﺌﺘﻪ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﺓ، ودون ﺍﺳﺘﺸﺎﺭﺓ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ.

وحسب “علي” فإن فوائد خل التفاح تكمن في قدرته على علاج ﺣﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ، وإزالة البقع ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ، وتطهير البشرة وإغلاق المسامات الواسعة فيها، إضافةً لإزﺍﻟﺔ ﺍﻟﻤﻜﻴﺎﺝ ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻼﻳﺎ ﺍﻟﻤﻴﺘﺔ ﺑﺼﻔﺔ ﻋﺎمة.

ولا تقتصر فوائد خل ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ للبشرة على ذلك بل يساعد أيضاً على شد البشرة، وﻳﺆﺧﺮ ﻇﻬﻮﺭ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﻋﻴﺪ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮﺓ، كما ﻳﻤﻨﺢ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟﻨﻌﻮﻣﺔ ﻭﺍﻹﺷﺮﺍﻗﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﺍم وفقاً لـ”علي”.

ﻭأوﺿﺤﺖ الخبيرة “ﻭﻻﺀ”، ﺃﻥ ﻃﺮﻕ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺧﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﻟﻠﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﺎﻟﺒﺸﺮﺓ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ، مشيرةً إلى أن ﺃﻓﻀﻞ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻫﻲ ﺧﻠﻂ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﻨﻪ ﻣﻊ ﻛﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ، وﻣﺴﺢ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻟﻤﺪﺓ 3 ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ، ﺛﻢ ﻣﺮﺓ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ.

وﻋﻦ ﺍﻟﺨﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺠﺎﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﻣﺮﻛﺒﺎﺕ ﺧﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﻟﻠﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﺎﻟﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟﺪﻫﻨﻴﺔ على ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ، أكدت “علي” أن ﺩﻣﺞ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺧﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﻣﻊ ” ﺍﻟﻜﺮﻛﻢ، ﺍﻟﻌﺴﻞ، ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ “، وﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﺨﻠﻴﻂ ﻋﻠﻰ ﺑﺸﺮﺓ ﻧﻈﻴﻔﺔ ﻟﻤﺪﺓ 20 ﺩﻗﻴﻘﺔ، ثم ﻏﺴﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩ، وﺗﻤﺮﻳﺮ ﻣﻜﻌﺒﺎﺕ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﺍﻟﺜﻠﺠﻴﺔ، مع ﺗﻜﺮﺍﺭ ﺍﻟﻮﺻﻔﺔ ﻣﺮﺓ ﻛﻞ ﺃﺳﺒﻮﻉ، من شأنه أن يساعد في الحصول على ﺑﺸﺮﺓ ﻣﺸﺮﻗﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ.

ولفتت إلى إمكانية ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻪ ﻣﻊ ﺍﻷﻟﻮﻓﻴﺮﺍ ﻟﻠﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻡ ﺍﻟﻮﺍﺳﻌﺔ، ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﻟﻤﺪﺓ 15 ﺩﻗﻴﻘﺔ، ﻣﺎ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺣﻤﺎية البشرة ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﻤﺘﺴﺒﺒﺔ ﻓﻲ ﻇﻬﻮﺭ ﺣﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺒﺜﻮﺭ ﺍﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ.

المصدر: وكالات

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register