“الهلال الأحمر الكردي” يتهم السلاح التركي بقصف مراكز صحية.. والجيش الوطني السوري ينفي

أخبار سوريا
“الهلال الأحمر الكردي” – أرشيفية

اتهم “الهلال الأحمر الكردي” المعترف به من قبل الإدارة الذاتية التابعة لـ “قسد”، السلاح التركي بقصف مراكز صحية في مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، بحسب منشورات على صفحته في “فيسبوك”.

ويصف “الهلال الأحمر الكردي” نفسه بـ “منظمة مستقلة معترف بها رسمياً من الإدارة الذاتية”، ويقول إنه ملتزم بـ “الحياد وعدم التحيز والاستقلال والتطوع”، حسبما ذكر في تعريفه على صفحته في “فيسبوك”.

وقال “الهلال”: إن مستشفى تل أبيض الوطني ومستشفى رأس العين الوطني خرجا عن الخدمة بعد تعرضهما للاستهداف مما استوجب على الكوادر الطبية المغادرة، وفقاً لـ “الهلال الكردي”، فيما لم تتمكن “حلب اليوم” من التأكد من صحة ما ذكره الهلال الكردي الذي لم ينشر صوراً للمستشفيين.

ونفى المتحدث باسم الجيش الوطني السوري “يوسف حمود”، لـ حلب اليوم حدوث أي استهداف لمراكز طبية، في منطقتي رأس العين وتل أبيض، مشيراً إلى أنه لا يتم استهداف المشافي نهائياً لا بواسطة الطيران ولا بالمدفعية حتى لو كان بداخلها عناصر من الـ PKK، وفق قوله.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قال أمس الجمعة، إن عملية نبع السلام لا تستهدف المواطنين “الكرد” بل “التنظيمات الإرهابية”، حسب وصفه.

يذكر أن الجيش الوطني السوري كان قد أصدر بياناً يوم أمس، قال فيه: إننا حريصون كل الحرص على سلامة أهلنا، وإن سلامتهم هي أولى أولوياتنا، وإنّ الاستهداف التركي مقتصر على المقار العسكرية، وغرف العمليات، البعيدة عن المدنيين عبر المدفعية الدقيقة، والغارات المركزة”، وفقاً للبيان.



    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register