قتلى وعشرات الجرحى بقصف لقوات YPG على مناطق تركية

أخبار سوريا
مقتل طفلة تركية بشظايا قذائف YPG في “أقجه قلعة” – الأناضول

قتل 6 مدنيين، بينهم رضيع سوري و3 أطفال، اليوم الخميس، جراء قصف بقذائف هاون من مواقع وحدات حماية الشعب YPG التابعة لقسد، على مناطق حدودية بولايتي شانلي أورفة وماردين جنوب شرقي تركيا، وفقاً للأناضول.

وأعلن والي شانلي أورفة التركية، مقتل الرضيع السوري “محمد عمر” ويبلغ من العمر 9 أشهر، والآخر تركي يدعى “جيهان غونش” في القصف الذي شنه YPG على قضائي أقجه قلعة وجيلان بينار التركية.

وأضاف في بيانٍ منفصل، أن طفلة تركية تدعى “أليف تريم” (11 عاما) قتلت جراء سقوط قذائف هاون أطلقها YPG من الأراضي السورية، على منطقة جيلان بينار.

وأشار البيان إلى أن الطفلة التركية أصيبت بصدرها بشظايا القذائف أثناء لعبها في الحي، وتم نقلها إلى المستشفى إلا أنها توفت رغم تدخل الطواقم الطبية.

ونوه البيان، إلى أن القذائف أدت إلى إصابة 46 مدنياً بجروح، وتم نقلهم لمستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وفي السياق، أكد بيان صادر عن ولاية ماردين، أن YPG قصف بقذائف الهاون مدينة نصيبين، من الأراضي السورية، مما أسفر عن مقتل السيدة “فاطمة يلدز” (48 عاما) وطفلتيها “أمينة يلدز” (12 عاما)، و”ليلى يلدز” (15 عاما)، وإصابة 24 مدنيا بجروح.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق جيش بلاده عملية “نبع السلام” العسكرية “شرق الفرات” شمال شرق سوريا.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري من السيطرة على أكثر من عشر قرى في محيط مدينتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة شمال شرق سوريا عقب معارك مع وحدات حماية الشعب ypg التابعة لقسد.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register