صحيفة أمريكية: واشنطن تتسلّم العشرات من معتقلي “تنظيم الدولة” كانوا بسجون شمال سوريا

أخبار سوريا
معتقلون من “تنظيم الدولة” في أحد السجون شمالي سوريا – التلفزيون البريطاني ITV News

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الخميس، إن القوات الأمريكية تسلّمت من “قوات سوريا الديمقراطية” العشرات من أبرز معتقلي “تنظيم الدولة”، بينهم بريطانيان، وذلك لمنع هروبهم من السجون بشمال شرق سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولهم، “إن العسكريين الأمريكيين تسلموا نحو 40 معتقلاً يعتقد أنهم من القيادات البارزة في التنظيم، مؤكدين أن بينهم البريطانيان “ألكسندر كوتي” و”الشافعي الشيخ” وهما عضوان من مجموعة كانت تضم أربعة مسلحين أطلق عليها “بيتلز” نسبة إلى الفريق الغنائي البريطاني الشهير.

وكان زعيم خلية “بيتلز” “محمد موازي”، المشهور باسم “الجهادي جون”، قد قتل في ضربة جوية استهدفته في سوريا في تشرين الثاني عام 2015، في حين اعتقل العضو الرابع في المجموعة “آين ليسلي ديفيس” في تركيا وأدين بـ”تهمة الإرهاب” هناك، بحسب الصحيفة.

ووفقاً لـ”واشنطن بوست”، فإن القوات الأمريكية نقلت “كوتي والشيخ” إلى العراق، بعد أن بدأت “قسد” بسحب بعض قوات حراسة معتقلات “تنظيم الدولة” شمال شرق سوريا، وإرسالها إلى جبهات القتال ضد القوات التركية “شرق الفرات”، ما أثار مخاوف من احتمال هروب معتقلي التنظيم من سجونهم.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية قالت أمس الأربعاء، إن القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري بدآ العملية البرية في “شرق الفرات” شمالي سوريا في إطار عملية “نبع السلام”.

المصدر: واشنطن بوست

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register