مسؤولون أمريكيون يطالبون باجتماع سري في “الكونغرس” لبحث قرار الانسحاب من سوريا

أخبار سوريا
“الكونغرس الأمريكي” – أرشيفية

دعا مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، إلى عقد اجتماع سري في “الكونغرس”، لبحث قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الانسحاب من سوريا، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضحت “الوكالة”، أن كل من السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام”، وعضو الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي “كريس كونز”، طالبا عبر رسالة وجهاها إلى كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وزعيم الديمقراطيين في المجلس، لعقد اجتماع سري في “الكونغرس”.

وجاء في نص الرسالة، أن الديمقراطيين والجمهوريين غاضبون من قرار الرئيس “ترامب” الانسحاب من شمال سوريا، قبيل تنظيم تركيا العملية العسكرية في المنطقة.

واعتبرت الرسالة، أن قرار الرئيس “ترامب”، “سيكون له نتائج جدية على المصالح الاستراتيجية الأمريكية، وأنه يقوي تركيا وروسيا وإيران، بينما يقلل التأثير الأمريكي في المنطقة”، وفق الرسالة.

وطالبت الرسالة حضور كل من وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين، وممثلين عن الاستخبارات لحضور الاجتماع السري الذي سيعقد قريباً بحضور جميع أعضاء مجلس “الكونغرس”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أعلن، أمس الأول الاثنين، انسحاب 50 جندياً أمريكياً من منطقة شرق الفرات، والتي من المرجح أن تنفذ فيها تركيا عملية عسكرية، وفقاً لـ”الأناضول”.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register