واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لتزويدها القوات الروسية في سوريا بالوقود

أخبار سوريا
مقر وزارة الخزانة الأمريكية – أرشيفية

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس فرض عقوبات ضد شركة روسية و3 مواطنين روس و5 سفن، بسبب انتهاكهم للعقوبات المفروضة ضد سوريا وإنشائهم مخططاً لتوريد وقود الطائرات إلى القوات الروسية في سوريا.

وجاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية: “قامت إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة بفرض عقوبات ضد شركة واحدة وثلاثة مواطنين وخمس سفن، لمشاركتهم في إنشاء مخطط للتهرب من العقوبات، يهدف إلى تسهيل توريد وقود الطائرات للقوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا”.

وقالت الوزارة إن شركة “ماريتيم أسيستانس” التي فرضت عليها العقوبات حديثاً تعمل كواجهة لشركة “أو.جيه.إس.سي سوفراشت” التي سبق وفرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها فيما يتعلق بعمليات في أوكرانيا.

واستهدفت الخزانة الأمريكية كذلك ثلاثة أفراد قالت إنهم على صلة بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت) وجمدت أي أصول لهم في الولايات المتحدة ومنعت الأمريكيين من التعامل معهم.

وفي أول رد روسي على العقوبات الأمريكية قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين إن موسكو تعتبر العقوبات الأمريكية المفروضة ضد شركة و5 سفن و3 أشخاص بسبب انتهاكات العقوبات ضد سوريا، أمر غير مقبول.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register