الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى منع حصار المناطق السكينة في سوريا

أخبار سوريا
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير “جمال الغنيم”

دعا مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “جمال الغنيم”، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى منع حصار المناطق السكنية والاهتمام بالمسائل الإنسانية منها السماح لدخول المساعدات الإنسانية والإخلاء الطبي في سوريا.

وشدد “الغنيم”، في كلمة ألقاها أمام الدورة الـ42 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في “جنيف”، على ضرورة التعامل مع كافة الجرائم التي قد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية، بالإضافة إلى تقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وعبّر “الغنيم” عن تنديده لما يتعرض له الشعب السوري من انتهاكات وصفها بـ “خطيرة وممنهجة”، مؤكداً دعم بلاده لاستمرار عمل لجنة تقصي الحقائق في المرحلة المقبلة، مع ضرورة دعم المجتمع الدولي لمهامها.

وأعرب السفير عن قلق بلاده من استمرار الاعتداءات على المدنيين في مناطق متفرقة من سوريا، واستمرار “الأطراف المتحاربة”، باعتداءاتها على البنى التحتية في البلاد، لافتاً إلى أنهم يستخدمون كافة أنواع الأسلحة الفتاكة بما فيها الأسلحة المحرمة دولياً.

يشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة اتهمت، الأربعاء الماضي، في تقرير لها كلاً من روسيا ونظام الأسد والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” بارتكابهم جرائم ضد المدنيين في سوريا، وقالت حينها إنها قد ترقى لتكون “جرائم حرب”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register