تعميم لـ “أردوغان” بخصوص “تحرير التأشيرة” مع الاتحاد الأوروبي

أخبار عربي ودولي
الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” – أرشيفية

أصدر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأربعاء، تعميماً من أجل تسريع الجهود المبذولة لتلبية واستيفاء المعايير المتعلقة بـ “حوار عملية تحرير التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي”، والخاصة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة دخول دول فضاء “شنغن”.

وجاء في التعميم الذي نشر في الجريدة الرسمية التركية أنه “من أجل ضمان استكمال تحرير التأشيرات لمواطنينا خلال المرحلة المقبلة، فمن الضروري تسريع الجهود للإيفاء بالمعايير المنصوص عليها في خريطة طريق، وضمان استمرار الجهود الخاصة باستيفاء المعايير التي أكدتها المفوضية الأوروبية”.

وأوضح أن المؤسسات والهيئات العامة ذات الصلة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية التركية ورئاسة الاتحاد الأوروبي، تتولى مسألة المباحثات الجارية مع الجانب الأوروبي بشأن “حوار تحرير التأشيرة” والذي انطلق بالتزامن مع اتفاقية “إعادة القبول” التي وقعت في 16 كانون الأول العام الماضي بين أنقرة وبروكسل.

وبيّن أنه “وفي هذا الإطار هناك مهام تقع على المؤسسات والهيئات العامة التي ساهمت بشكل كبير في انطلاق عملية حوار تحرير التأشيرة، وتقدمها بشكل إيجابي، وهذه العملية يجب أن تتم بالتعاون والتضامن بين المؤسسات، لا سيما مساهمة وزارتي العدل والداخلية”، وفق التعميم.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار عام 2016 بالعاصمة البلجيكية بروكسل إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها البعض، حول الهجرة وإعادة قبول اللاجئين وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register