جماعة الحوثي تكشف عن نوع الطائرات التي استهدفت منشآت “أرامكو” بالسعودية

أخبار عربي ودولي
الحريقان اللذان اندلعا في معملين لـ”أرامكو” بالسعودية – رويترز

كشفت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن نوع الطائرات التي استخدمتها للهجوم على حقلي نفط تابعين لشركة “أرامكو” للنفط في المملكة العربية السعودية أول أمس السبت.

وقال متحدث عسكري باسم الجماعة “إن الهجمات على منشآت أرامكو نفذتها طائرات مسيرة بمحركات عادية ونفاثة”، محذراً الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي نالتها الضربات لأنها لاتزال تحت مرمى الجماعة وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة، بحسب قناة “المسيرة” التابعة للجماعة.

وتابع المتحدث: “أؤكد للنظام السعودي أن يدنا الطولى تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى الوقت الذي نحدده”، مطالباً إياه بمراجعة حساباته ووقف عدوانه وحصاره على اليمن”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” اتهم أول أمس السبت، إيران بالوقوف وراء الهجومين اللذين استهدفا معملين لتكرير النفط في السعودية، مستبعدا انطلاق الهجمات من اليمن، إذ قال على حسابه الشخصي في “تويتر”، “إن طهران تقف وراء نحو 100 هجوم تعرضت له السعودية، في حين يتظاهر روحاني وظريف بانخراطهما في الدبلوماسية”.

تجدر الإشارة إلى أن “أرامكو” هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988 ومقرها الرئيسي في الظهران شرق السعودية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register