ترامب: جاهزون للرد على استهداف منشآت النفط السعودية

أخبار عربي ودولي
منشآت النفط التي تعرضت للاستهداف في السعودية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد للردّ على الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية سعوديّة.

وغرد ترامب على تويتر: “إمدادات النفط في السعوديّة تعرّضت لهجوم، هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأنّنا نعرف المرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للردّ على أساس عمليّة التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة أن تُخبرنا من تعتقد أنّه سبب هذا الهجوم، وتحت أي شروط سنمضي قدماً”.

وأجاز ترامب استخدام نفط الاحتياطي الأميركي الاستراتيجي بعد أن تسبّبت الهجمات على منشآت أرامكو بخفض إنتاج النفط الخام في السعودية إلى النصف.

وكتب ترامب “نظراً إلى الهجوم على السعوديّة والذي قد يكون له انعكاس على أسعار النفط، أجزتُ استخدام النفط من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، إذا دعت الحاجة، بكمّية يتمّ تحديدها لاحقاً”.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى معدلاتها منذ أربعة أشهر بعد أن أدى الهجوم على المنشأتين النفطيتين السعوديتين السبت إلى خفض إمدادات النفط في العالم بنسبة 5 في المئة.

وفي بداية التعاملات قفز سعر خام برنت بنسبة 19 في المئة إلى 71.95 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 15 في المئة إلى 63.34 دولار.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register