مهجرو “تل رفعت” شمال حلب يطالبون بإخراج YPG من مدينتهم

أخبار سوريا
جانب من المظاهرة التي خرجت في معبر باب السلامة – مراسلنا

طالب مهجرّو مدينة تل رفعت شمالي حلب، اليوم الجمعة، بالعودة إلى منازلهم وإخراج وحدات حماية الشعب الكردية YPG من المدينة، وذلك في مظاهرة خرجت في معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا. 

وحمل المشاركون لافتات كتبوا عليها: “ألم يأت وقت العودة؟، خيمنا المهترئة لا تقينا حرارة الصيف وبرد الشتاء، أوقفوا مجازر الأسد وبوتين”، إضافةً لعبارات أخرى، وردد المتظاهرون هتافات طالبوا خلالها بالعودة إلى منازلهم التي هجروا منها في تل رفعت.

وقال “سيف الدين الدج” من أهالي تل رفعت، في تصريح لمراسل “حلب اليوم” خلال المظاهرة: “خرجنا اليوم لنطالب بحقوقنا بطرد حزب الـ PKK من تل رفعت ونطالب في حقوق المظلومين والأرامل والأيتام بطرد الحزب، مهما كلفنا الثمن”.

كما أوضح “محمد أسعد عليطو” وهو من الحراك الثوري في “تل رفعت” في تصريح لمراسلنا، أنه “واحد من المهجرين من تل رفعت الذين هجرهم حزب الـ PKK الإرهابي والطيران الروسي المجرم”، على حد قوله. 

وأضاف: “خرجنا اليوم في معبر باب السلامة للتأكيد على استمرار ثورتنا ومطالبنا ببناء دولة الحرية والعدالة والكرامة وللتأكيد على تضامننا مع كافة أبناء الشعب السوري وخاصةً مدينة إدلب وحماة بعد الهجمة التي تعرضوا لها من قبل الطيران الروسي والميليشيات التي استقدمها نظام الأسد”.

جدير بالذكر، أن وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت مطلع عام 2016 على مدينة تل رفعت ومناطق أخرى كـ “منغ ودير الجمال” شمال حلب بدعم جوي روسي، مما أسفر عن نزوح نحو 350 ألف من سكان المناطق تلك نحو الحدود السورية التركية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register