قبيل اعتقاله.. “أبو العبد أشداء” يرد على بيان “هيئة تحرير الشام”

أخبار سوريا
القيادي البارز في “هيئة تحرير الشام” أبو العبد أشداء – أرشيفية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، آخر مقابلةٍ للقيادي البارز في “هيئة تحرير الشام” أبو العبد أشداء، يرد فيها على بيان الهيئة الذي صدر بحقه قبل أيام، وذلك قبيل اعتقاله.

وقال “أبو العبد أشداء” في المقابلة، إنه كان على “هيئة تحرير الشام” سؤاله عن الكلام الذي تحدث به في شريط الفيديو، كي يعرض الإثباتات، قبل وصفها لكلامه بـ “الافتراء والتدليس” في القرار المتمثل بإقالته وتحويله إلى القضاء العسكري.

وأوضح “أشداء” أن السبب الذي دفعه للظهور في شريط فيديو، هو للتحدث عن الأخطاء الحاصلة في “هيئة تحرير الشام”، ومحاولة إصلاحها، منها “مظالم المدنيين وعناصر الهيئة، واسترداد حقوق الشعب، بالإضافة إلى تفعيل مجلس شورى الهيئة، وتفعيل الكوادر الموجودة في مناطق الشمال السوري”.

يشار إلى أن “هيئة تحرير الشام” اعتقلت، مساء أمس الخميس، القيادي في صفوفها “أبو العبد أشداء”، بعد أيام من نشره تسجيلاً مصوراً كشف فيه عن “ملفات فساد في الهيئة، وتراجع شعبيتها في مناطق الشمال السوري، بالإضافة إلى فشلها في الدفاع عن ريفي إدلب وحماة”.

وكانت “هيئة تحرير الشام” أصدرت يوم الثلاثاء الفائت، قراراً يقضي بإقالة “أبو العبد أشداء” من مهامه وتحويله إلى القضاء العسكري، وذلك بعد نشر تسجيل مصور ظهر فيه وهو يتحدث عن الفساد المالي في الهيئة.

ويشغل القيادي في صفوف الهيئة “أبو العبد أشداء” منصب المسؤول العام لـ “كتلة حلب المدنية”، والإداري العام لـ “جيش عمر بن الخطاب”.

  • فاروق

    2019-09-15 at 2:50 ص

    كلكم حراميه قتلتم الشعب السوري ودمرتم سوريا وشردتم شعبها

  • ابو بكر

    2019-09-15 at 12:37 ص

    اذا ابتليت بذهاب الى سجون الهيئه فا ابدأ برجلك اليسرى وقل اعوذ بالله من الخبث والخبائث واذا قدر لك الخروج حيا فقدم اليمنى وقل غفرانك يارب

  • محمد الاحمد

    2019-09-14 at 8:25 ص

    #الجولان #بائع #إدلب #وأهلها

    ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون

  • محمد الاحمد

    2019-09-14 at 8:23 ص

    #كلنا #ابو #العبد #اشداء
    #هاشتاغ

Login

Welcome! Login in to your account

Remember meLost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register