فعالية في “الكونغرس” الأمريكي لمناقشة الأوضاع الإنسانية في سوريا

أخبار سوريا

 

عقد أعضاء من مجلس “الكونغرس” الأمريكي أمس الخميس، فعالية في العاصمة الأمريكية واشنطن، شارك فيها سوريون، وذلك للحديث عن الأوضاع الإنسانية والإغاثية في سوريا.

وقالت المحامية “جمانا قدور” العضو في “المجلس السوري الأمريكي” وأحد المدعوين إلى الفعالية، لـ”حلب اليوم” بأنه تم الحديث خلال الاجتماع عن الصعوبات في إيصال المساعدات الإغاثية للمحتاجين في المناطق المختلفة من سوريا.

وأوضحت “سوزان مريدن” المديرية التنفيذية للمجلس السوري الأمريكي، لـ”حلب اليوم”، أن السيدة “جمانة” تحدثت خلال الاجتماع عن الوضع الإنساني “الكارثي” الذي يعيشه أهالي مدينة إدلب وريفها، وسكان “مخيم الركبان” على الحدود السورية الأردنية.

وطالبت “جمانة” خلال حديثها بوقف قتل المدنيين والتأكيد على رفض قصف النظام للمستشفيات في إدلب، والعودة إلى مسار “جنيف”، بالإضافة إلى وقف المساعدات المالية لنظام الأسد، وزيادة حجم التمويل للنظمات الإغاثية العاملة في سوريا خلال عام 2020.

ودعت “جمانة” إلى إصدار قانون “قيصر”، لحماية المدنيين في سوريا، والذي يفرض عقوبات على داعمي نظام الأسد، ويدعو إلى محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا.

يشار إلى أن المحامية “جمانا قدور” هي عضو في المجلس السوري الأمريكي، ومؤسسة المنظمة الإغاثية “Syria Relief and Development”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register