الأمم المتحدة: تسجيل 59 حالة يشتبه إصابتها بمرض “الكوليرا” بالسودان

أخبار عربي ودولي
انتشار مرض الكوليرا جنوب شرقي السودان – أرشيفية

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الخميس، عن تسجيل 59 حالة يشتبه بإصابتها بمرض “الكوليرا” في ولاية “النيل الأزرق” جنوب شرقي السودان، وذلك خلال تقرير صادر عن مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة.

وبيّن التقرير أن وزارة الصحة السودانية تعمل مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز رصد الأمراض وتوفير العلاج الطبي للمرضى وتوزيع الإمدادات المخبرية، إضافةً إلى مراقبة جودة المياه والكلور في إمدادات المياه العامة وتعزيز التثقيف الصحي والنظافة الصحية بين المتضررين والمجتمعات المعرّضة للخطر.

بدورها، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان “نعيمة القصير”، إنه “بسبب النقص في الظروف الصحية وسوء هياكل أنظمة المياه الصالحة للشرب ومياه الصرف الصحي تتزايد المياه الملوثة، وهناك خطر الإصابة بالكوليرا وأمراض الإسهال”، وفقاً لما نقله التقرير عنها.

وكانت ولاية النيل الأزرق أعلنت، أول أمس الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة جرّاء الإصابة بـ”الإسهال المائي الحاد” ليرتفع العدد إلى 5 وفيات خلال 24 ساعة، كما أعلنت الصحة السودانية، يوم الثلاثاء الماضي، عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 37 آخرين بـ”الإسهال المائي” بالولاية الحدودية مع إثيوبيا.

الجدير بالذكر أن “الحركة الشعبية لتحرير السودان”، أعلنت في وقتٍ سابق، أن ولاية النيل الأزرق “منطقة كوارث طبيعية” جراء السيول والأمطار، داعيةً المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى الإسراع في “مد يد العون وإيصال المساعدات لإنقاذ المتضررين من الأطفال والنساء وكبار السن”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register