الأمم المتحدة تتلقى عشرات الشكوي عن موظفيها بارتكابهم “اعتداءات واستغلال جنسية”

أخبار عربي ودولي
المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوغريك” – أرشيفية

قالت الأمم المتحدة، أمس الخميس، إنها تلقت 38 شكوى متعلقة بـ”مزاعم استغلال واعتداءات جنسية” وقعت من قبل موظفيها وعاملين بالوكالات والصناديق الأممية خلال ثلاثة شهور.

وذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوغريك” خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بـ “نيويورك”، أن المنظمة الأممية تلقّت تلك الشكاوى إلى جانب 39 شكوى أخرى تتعلق بموظفين من خارج الأمم المتحدة يعملون لحساب الشركاء المنفذين، خلال الفترة الواقعة بين 01 نيسان و30 حزيران من العام الجاري.

وبيّن المتحدث الأممي أنه “لم يتم التحقق بالكامل من جميع الادعاءات المُبلّغ عنها، والكثير منها في مرحلة التقييم الأولي”، مردفاً “تلقينا 38 حالة من الادعاءات المتعلقة بأفراد من الأمم المتحدة، بمن فيهم أفراد مدنيون ومرتدون الزي الرسمي من قوات حفظ السلام، بالإضافة إلى موظفي الوكالات والصناديق والبرامج”.

وأردف دوغريك، قائلا “من هذه المزاعم 24 ادعاء يتعلق بموظفي الوكالات والصناديق والبرامج، و14 ادعاء يتعلق بأفراد مدنيين و(عسكريين) مرتدين للزي الرسمي في عمليات السلام”.

وكشف “دوغريك” أن الادعاءات تشمل 43 ضحية، 19 امرأة و10 فتيات ورجلاً واحداً وصبيين اثنين و10 إناث في سن غير معروفة وضحية مجهولة لم يتم تحديد هويتها، دون ذكر الدول التي حدثت فيها تلك الاعتداءات.

وختم المتحدث الأممي حديثه، “من أجل تعزيز الشفافية في هذا الصدد، سنقوم بنشر تحديثات شهرية عن حالة الادعاءات المبلغ عنها سابقًا منذ أن بدأنا الإبلاغ ربع السنوي في 2017”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register